الاثنين، 21 يناير 2013

القلعه تنشئ أول محطة كهرباء مملوكة للقطاع الخاص فى جنوب سيناء

اول محطه كهرباء للقطاع الخاص فى جنوب سيناء
اول محطه كهرباء للقطاع الخاص فى جنوب سيناء
أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن بدء عمليات التشغيل فى محطة توزيع كهرباء النبق الجديدة بتكلفة 200 مليون جنيه من خلال شركة "طاقة كهرباء"، إحدى شركاتها التابعة، لتكون بذلك أول محطة من نوعها تتبع القطاع الخاص فى محافظة جنوب سيناء، وتهدف إلى تلبية احتياجات الطاقة فى المنطقة السياحية على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت الشركة، فى بيان لها حصلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" على نسخة منه، "إن محطة النبق وغيرها من مشروعات القطاع الخاص المماثلة ستكون ركيزة أساسية لمواكبة زيادة معدلات الطلب على الطاقة فى مصر خلال الفترة القادمة".

وفى هذا السياق، قال المهندس خالد أبو بكر، الرئيس التنفيذى لشركة طاقة عربية،"إنه تم تصميم المحطة لتغطية متطلبات الطاقة الحالية والمستقبلية بمنطقة النبق السياحية الممتدة على مساحة 35 مليون متر مربع، كما تقوم بتغذية المنشآت المقامة فى المنطقة، من خلال طاقتها البالغة 120 ميجا فولت أمبير والقابلة للزيادة إلى 160 ميجا فولت أمبير، ويمكن الوصول بالطاقة الإجمالية إلى 375 ميجا فولت أمبير، وبناء عليه يصل مستوى الجهد الحالى إلى 22/66 كيلو فولت يمكن زيادته إلى 22/66/220 كيلو فولت".

تتميز منطقة النبق السياحية بالنمو السريع، حيث تقع بالقرب من مطار شرم الشيخ الدولى، وتضم قرابة 100 منتجع سياحى، بالإضافة إلى العديد من المشروعات السكنية والتجارية، ممَّا يتيح للمحطة الجديدة تغذية جميع المشروعات السياحية والسكنية والتجارية فى المنطقة إلى جانب عدد من المشروعات العملاقة الجارى إنشاؤها مثل مشروعات سيتى ستارز النبق وبورتو شرم.

من جانبه، أوضح الدكتور مجدى صالح، العضو المنتدب لشركة طاقة كهرباء، أنه بمقتضى اتفاقية طاقة كهرباء مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ستقوم الشركة بشراء الكهرباء بأسعار الشبكة الموحدة ثم توزعها إلى العملاء فى منطقة النبق السياحية.

وقال " إن المحطة الجديدة دخلت نطاق الخدمة الأسبوع الماضى، وذلك بعد أن انتهت الشركة من مراحل التصميمات وطرح المشروع للمناقصة فى النصف الثانى من 2009 وأعمال الإنشاء فى عام 2010".

وأكد صالح أن الشركة تلتزم بتعزيز الأداء البيئى لعملياتها فى المنطقة المحيطة، ومن ثم تسعى لضخ المزيد من الاستثمارات فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكشف أيضا أن الشركة تدرس إمكانية توليد الطاقة الكهربائية باستخدام المخلفات الزراعية.

الجدير بالذكر أن شركة طاقة كهرباء وقعت مؤخرا اتفاقية الشراكة الصناعية مع 12 شركة أوروبية، لتدخل ضمن تحالف صناعى عملاق يضم كبرى شركات توليد وتحويل وتوزيع الطاقة الكهربائية بهدف توحيد الجهود المبذولة لترويج مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة والبديلة فى بلاد شمال أفريقيا.

وتسعى شركة طاقة كهرباء إلى الاستفادة من مكانتها السوقية المتميزة وإقامة العديد من المشروعات الجديدة لتلبية متطلبات الطاقة المتزايدة التى تمثل عائقا أمام شبكة الكهرباء القومية، وذلك حيث تتخصص الشركة فى تقديم حلول الطاقة إلى العديد من الشركات الكبرى مثل شركة الفطيم وإعمار مصر وعامر جروب وصبور جروب ومجموعة حسن علام القابضة، إلى جانب العديد من المشروعات الكبرى فى مجالات البترول والغاز الطبيعى وصناعة الأسمنت والقطاع السياحى ومشروعات التنمية العقارية والبتروكيماويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق